أنا هنا .. دائما

iamhere

أنا هنا

أأنا هنا, مازلت حيا يرزق .. رغم ابتعادي عن المدونة ورغم قلة كتاباتي لما يقارب السنة الا انني مازلت هنا اكافح للاستقرار المادي والمعوني والمجتمعي ايضا. اصبحت اكثر نضجا, اصبحت “أنا” .. لي شخصيتي الخاصة التي استطيع القول بأني استطعت أن أصقلها بشكل لابأس به ومازلت مستمرا في صقلها لتصل للمستوى المطلوب. قد لايهتم البعض لما ألت اليه حياتي الشخصية ولكني كما كنت اقول دائما بان هذه المدونة هي متنفسي الوحيد, انشأتها لأحدث نفسي عن نفسي ومن ثم أحدثكم .. لأحدث اناسا لاتعرف من اكون ومن انا ومن يجلس خلف الشاشة ليتحدث عن كل مايخطر في باله من مشاعر, مشاكل, وأحاسيس.

عملي, ولله الحمد تمت ترقيتي لأكثر من مرة خلال الاشهر الماضية. اصبحت احمل مسؤلية  اكبر, واصبحت من أصحاب القرار كما يقال. سفرات عمل مهلكة خلال الشهر الماضي, ثلاث ليالي في تايلاند ومن ثم ليلتين في تركيا, وفي طريقي الى الاردن ومن ثم من الممكن ان تكون وجهتي التالية العراق ودبي. عمل من الصباح الى الرابعة عصرا ومحاضرات الجامعة تبدأ من الثالثة ونصف وتستمر حتى التاسعة ليلا, هذا هو التعب الممتع التي استمد منه قوتي رغم ضيق الوقت الى ان مايسعدني بأنني في الطريق الصحيح لبناء مستقبلي. سعيدا بنفسي كثيرا وسعيدا بأنني استطعت ان اسعد اهلي واخوتي, فنجاحي اعتبروه من ناجحهم وحياتي جزءا من حياتهم. احمد ربي كثيرا بوجود عائلة تساندني وتفرح لفرحي وتسعد بكل مايسعدني ايضا. كم كنت اتمنى ان تكون امي رحمها الله واسكنها فسيح جناته ان تكون بيننا ومعي, لتفخر بي وتدعوا لي بالتوفيق كما في السابق, تدعوا لي بأن ييسر الله اموري في كل لحظة تراني فيها امامها. كم اتمناها هنا, لتمدحني كلما رأتني – ارتسمت على وجهي ابتسامة عريضة الان- فلقد تذكرت كم كانت ترفع من معنوياتي وتمتدح “كشختي” و “هيبتي” ورائحتي والبخور والدخون وفي بعض الاحيان جمالي (ههههههه) فالقرد دائما غزال في نظر من أحببه. اتذكر دائما مقولتها حينما يمازحني ابي الله يحفظه حينما يراني خارجا من غرفتي منكوش الشعر بعد مدة من النوم بأن يسألني: ( هذا وجهك او قلبته) فترد عليه امي مازحة بأن لن يجد في “طوايف اهله” جميعا كوجهي, رحمك الله يا أمي وأسكنك فسيح جناته آمين.

لا ادري لماذا احسست الآن بانني اريد ان اخاطب امي في هذه اللحظة, اريد ان اقولها كم وحشتني وكم افتقدك لتشاركيني ما أنا فيه الان من نجاح, اريد ان اقولها سامحيني على كل ماسببته لك من متاعب ايام مراهقتي الطائشة, سامحيني لانني لم اتفوق ايام الثانوية لأحقق حلمك بأن تكون صورتي بالجريدة بجانبك, سامحيني على كل ذلك الكلام الذي كان يأتيك من الغير بسببي, سامحيني لأنني الى الان يخالجني ذلك الشعور بأنني لم أبكي عليك كثيرا, احساسي بأنني لم اعطيك حقك من الحزن يؤنبني, كنت متماسكا اكثر من اللزوم أيام وفاتك حتى لاينهار من حولي وخصوصا انهم يعلمون كم سيؤثر فيني فقدك وعدم تواجدك حولي وكل الكم الهائل من تعلقي ومحبتي لك والتصاقي فيك دائما, سامحيني بأنني لم اكن هناك كثيرا ايام علاجك بالخارج الا لليالي معدودة بسبب عملي, سامحيني لأنني لم آتي بالبخور الذي طلبتيه مني قبل وفاتك بأيام, سامحيني على كل شي.

همسة: لمستخدمي التويتر Follow me @GasiMsha3er

تحديث:  الاستغراق في العمل ينقذك من أربع مشاكل: الملل, الرذيلة, الفقر … والحب

هذا المنشور نشر في SwALif. حفظ الرابط الثابت.

2 Responses to أنا هنا .. دائما

  1. 7lmwrdee كتب:

    السلام عليكم اخوي قاسي الحمدلله على السلامة و عودة طيبة ان شاء الله …..

    الله يعطيك الصحة و العافية صحيح ان العمل لساعات طويلة مع الدراسة متعب لكنه مريح من الناحية النفسية ما يخليك تفكر بالاشياء السلبية
    اتمنى تكون حياتي جذيه شغل في شغل…
    تكلمت عن موضوع الام و تحركت كل مشاعري وجود الام شي عظيم ما يحس فيه الا امثالنا الي فقدوا امهاتهم عسى الله لا يحرمك الوالد ويعطيه الصحة والعافية و لا تحاتي تراها تحس فيك و دعوتك الها توصلها وتفرحها الله يرحم جميع اموات المسلمين…

    ممنوع القطيعة من اليوم ورايح ولازم نشوف تدويناتك لو صور و الا جمل هني و هناك
    بالفعل اسعدني تعليقك وزيارتك لمدونتي
    تابعني على التويتر
    Nescafee09@

    حياك الله وموفق باذن الله

  2. A R W A كتب:

    رحمها الله .. و بلغك برها حتى بعد مماتها ..
    الانجاز شعور رائع .. و همستك في الصميم :))
    بالتوفيق أخي ..

اترك رد

