ضعوا الحواجز

Untitled Post

ضعوا الحواجز

 

نعم, ضعوا الحواجز لأخرج بصورة بعيدة عن الواقع منذ الآن, والسبب يعود الى ان مدونتي اصبحت معروفة لمن يعرفني شخصيا. حين بدأت التدوين كنت اتمنى ان اكون ذلك الشخص المجهول الذي يتنفس في هذه المساحة, يكتب مايشاء وقتما يشاء دون قيود وخوف من الاخرين, ولكن بعد انتشارها رغم بساطتها وفضول الاخرين, فقد توصل البعض الي شخصيا ليجعلوني اتردد في كتابة مااريد واكتب مالا اريد. فهنالك اشخاص اتشائم منهم واشخاص اخجل منهم واشخاص اتمنى ان احافظ على صورتي في نظرهم, فمن اليوم سأحاول تزيف مشاعري قدر المستطاع خوفا وخجلا واحتراما للبعض, فلتعذروني.

  

 

 

Untitled Post

شخصيات ..

 اسبوعا كاملا لم احضر للعمل بسبب مرضي, واليوم على الرغم من طول مدة غيابي فقد اعترتني حالة الملل من تلك الاجواء لدرجة انني جلست اعمل ‘لاشئ’, وانا الذي في فترتي التدريبية فقط, فكيف هو الحال حين استقر ويكون عملي جزءً من روتيني اليومي.
هناك الكثير من الشخصيات التي قد تقابلك اينما تذهب, في المنزل في العمل في النادي وحتى في التلفاز, والشخصية القوية هي من تستمد قوتها من شخصيات الآخرين, تأخذ ماقد يفيدها وترمي ماتبقى. فلكل شخصية طعمها فهذه مسؤلتي بابتسامتها الدائمة وشخصيتها المساندة للجميع استحقت منصبها عن جدارة, ارى شخصيتها من اصعب الشخصيات التي قد تمر علي, فالحفاظ على ابتسامتك ليش بالشي السهل, فكم من الصعب الفصل بين الجو الشخصي وجو العمل, وكم من الصعب التجرد من شخصيتك العادية وتركها عند باب والدخول بشخصية اخرى مساندة للجميع, يستمد الجميع طاقتهم منها. وهذه قائدة الفريق بشخصيتها شبه الجادة, على الرغم من محاولاتها المستميتة لتلطيف الاجواء الا انها دائما ماتفشل, جديتها تجعلها شبه مكروهة من الآخرين وخصوصا بأنك تستطيع ان تعلم بأنها تخفي ورائها خوفا من مصير قد تراه مجهول. هاجس عنوستها هو السبب على الرغم من انها لم تتخطى الثلاثين بعد الا ان نظرة المتزوجات صغيرات السن معنا تجعلها تشعر بأنها منبوذة من قبلهم, مختلفة عنهم, فعلى الرغم من صغرها في نظري شخصيا الى انها في نظرهم, عانس. وهذه مجنونة القسم كما احب ان اسميها, هي اول من احس بضيقي, هي الوحيدة التي هاتفتني في غيابي, هي من سألتني عن سبب تغير حالتي النفسية اليوم وظلت تسألني, شخصيتها مبهجة مرحة بألوانها المفرحة, فاليوم باللباس الاخضر لعلمها بعشقي لهذا اللون لبسته, وغدا بالازرق, وبعد غد بالاصفر, وستظل دائما هي من ترحب بمن يتخطوا قسمنا. وهل يحق لي ان احكم على شخض منذ الوهلة الاولى؟ هذا حكمي قد اصدرته في حقه, لااعلم كيف اصفه ولكن هل تعلمون عن تلك الشخصية المحبوبة من الجميع ولكنها تغتاب الجميع, منذ يومي الاول اكتشفت هذه الشخصية وتعجبت كم انه يستطيع التلون والتملق لكل شخص دون ان يشعروا بأنه ذو شخصية يفضل ان يتجنبها الجميع. هذه بعض من الشخصيات التي صادفتها في مجال عملي ولااتمنى سوى ان آخذ من كل شخصية ماينفعني لبناء شخصيتي.

 

 

 

 

Untitled Post

امنياتي ..

هناك امنيات تراود الجميع, اشخاص طموحين واشخاص مستسلمين لواقعهم راضون بمكانتهم آبين ان يتحركوا, ولله الحمد فانني احس نفسي من النوع الاول الطموح على الرغم من تأخر تحركي لتحقيق هذه الطموحات الا انني مازلت افكر في التحرك وهذا هو الاهم, ومن هذه الامنيات ان اكمل تعليمي الجامعي وانال منصبا محترما يشار اليه بالبنان, وكما اتمنى ان انال الشهرة في مجال اتقنه, كأن اشتهر كمصور فوتغرافي او  شخصية اعلامية كمذيع لبرنامج حواري او فني مثلا, اتمنى واتمنى ولن اقول بأنني احلم, فالامنيات قد تتحقق على عكس الاحلام التي ستظل احلاما لاتمس حياتنا الواقعية.

 

 

 

 

Untitled Post

الحمدالله ..

هناك برنامج فني اسمه العراب, يبث على قناة mbc يقدمه المذيع نيشان, لن اتكلم عن الخلطة نفسها والمعبأة ولن اتحدث عن التكرار ولا عن الجمهور المستعد للتصفيق في اي لحظة ولا المؤثرات الضوئية التي يمسك نيشان بأزرارها ولاشعار البرنامج ولكن سأتحدث عن الفكرة المقتبسة, عن كتاب صفحاته مصممة ليكتب بها الضيف خمس اشياء جميلة يحمد الله عليها كل يوم. هل فكرنا حقا بشكر الله يوميا على نعمه؟ ام تناسينا ذلك في زحمة دنيانا ولهونا. فلماذا لانحمد الله يوميا على 5 نعم نحن ايضا, فاليوم سأحمد الله على نعمة الصحة والتعافي من المرض, احمدالله على ان لي اهل ورائي يحاسبوني على كل زلة وغلطة قد تحدث, الحمدالله على ان لي اب متفهم وام حنونة واخوة هم لي سند وذخر, احمدالله بأنني من الشخصيات الطموحة وليس كغيري ممن لازموا منازلهم ولم يكملوا تعليمهم الجامعي, احمد الله على نعمة العقل واحمدالله انني افضل من الكثيرين ممن هم حولي.

 

 

Untitled Post

تجاهلهم ..

مواضيع الحب والعلاقات اصبحت مستهلكة ومملة ولكن لاغنى لاحد عنها, فكلنا نحتاج لنتجرع جرعة ولو صغيرة من الحب والاهتمام, او حتى التحدث عنها. هناك اناس واشخاص لايكتفوا بانهاء علاقاتهم معك دون سبب يذكر ودون ان يوضحوا الاسباب المقنعة لتلك القرارات, ولكنهم يسعون بالاضافة الى ذلك الى تحطيمك عاطفيا ونفسيا, هناك اناس على الرغم من عدم رغبتهم بك الا انهم يأتوا ليتذكروك او بالاحرى ليذكروك بأنفسهم, ليثبتوا لك بأنك لاتستطيع نسيانهم مهما حاولت ذلك. لايريدونك لهم ولايريدونك لغيرهم, انايتهم تقهر, يتجاهلوك وان تجاهلتهم ذكروك, ليس محبة ً فيك ولكن لاستغرابهم منك, يرفضون فكرة انك تستطيع مواصلة حياتك بشكل طبيعي من بعدهم, فهم يريدونك محبا لهم للأبد, محبا الى اجل غير مسمى, عبدا لمشاعرك تجاههم, اسيرا لذكراهم, ولكن … لتكن اقوى من تلك الخطط البائسة ولتتبنى فكرة ان افضل وسيلة للدفاع هي الهجوم,  ولتبدأ هجومك دفاعا عن مشاعرك, فلتتجاهلهم كأضعف الايمان, ولتقطع اخبارك عنهم لتجعلهم هم من يسأل عنك ويتحرى ورائك ليرضي غروره, فمهما كنت غير مهما لهم فهم سيذكروك ولو لمرة واحدة, فلتجعل ذكراك عندهم شامخة, قوية, عزيزة, فليذكروك بأنك من استطاع نسيانهم بدون جهدٍ يذكر. 

همسة :  طالبك طلبة دخيلك .. ارجوك لاتعيد اتصالك
النفس عافت من مثيلك .. قررت انا بقطع وصالك
قررت انا بعلن رحيلك .. مليون من بلقى بدالك
ماعدت في الدنيا خليلك .. ولاعاد بي شي بقى لك . 

 

sign23.jpg 

 

 

 

Advertisements
هذا المنشور نشر في SwALif. حفظ الرابط الثابت.

7 Responses to ضعوا الحواجز

  1. DUBAI كتب:

    قسوي المبدع

    لطالما غبت عنا .. الا أننا نتناسى الغيبة عندما تتحفنا بما عندك !

    أولها الصور

    و ثانيها الحروف

    ان كنا نحن نعبر بالحروف .. فأنت تسبق الحروف .. أجمل الصور ..

    بخصوص الامنيات .. من كل قلبي أدعيلك بالتوفيق .. لك و لأهلك و أحبائك : )

    بخصوص الحب .. لا يسعني الا أن أقول .. كن شامخ كعادتك ..

    بخصوص المرض .. تقوم بالسلامة .. و ما تشوف شر ..!

    بخصوص الحواجز .. تصنع ..تملق .. تفاخر .. أو تجاهل .. الأهم نحن نستمتع بما في جعبتك من أحاسيس !!

  2. mariamh كتب:

    أول شي ما تشوف شر وسلامات

    ثاني شي نورت البلوغ

    ثالث شي بالنسبة للموضوع الأول اتصدق انا وحده أبي أعرفك شخصيا ويمكن أكون من النوع الفضولي ؛) بس ولا يهك اكتب على راااااااااااحتك

    وبالنسبة لموضوع الحب كل كلمة قلته تنطبق على ناس أعرفهم سبحان الله في وااايد ناس من هالأشكال في الدنيا وما عرف شنو يبون يصلون له:(

  3. me كتب:

    معافي … وحتى لو الناس عرفوك ما اظن انت قلت شي تخجل منه ولا حتى ممكن تقول شي بتندم عليه – كتاباتك تفيد وايد ناس وانت ما تدري ……. وبالنسبه للتجاهل فـ انا اعتبره احلا وسيله تعرف فيها غلاك عند الناس في هالزمن – الناس قاموا يعبرون اكثر وقت ما الطرف الثاني يتجاهلهم !

    جرب الدنيا من دون حب تراها احلا ههههههههه

    لا تختفي وايد مب زين 🙂

  4. Bride Zone كتب:

    هناك من يعرفني شخصياً أنا أيضاً رغم جرأة ما طرحته في مدونتي إلا أنني أعلم يقيناً أن ما أقوله هو ما يدور في خاطري ولن أخجل منه بتاتاً..
    صحيح أن الغموض يعطينا المزيد من الحرية ولكن هذا لا يعني أن نتقوقع في ثياب فضفاضة لا تمثل شخصياتنا خوفاً من الآخرين..

    بالنسبة للتجاهل.. فعلاً أتفق معك 100% على وجود هذه النوعية.. وكم من الوقت أمضيت أفكر في طريقة تفكيرهم الغريبة هذه! عافانا الله مما ابتلاهم به.. وأبعد عنا جميعاً هذه الأشكال المريضة.. فلينظروا إلى قوله سبحانه ” إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان”.. وليروا أين هم من هذه الحكمة الربانية العظيمة..

    أجر وعافية يا قاسي..
    أرق التحايا

  5. Allwan كتب:

    أسعدت مساءاً

    وأخيراً وجدت لك تدوينة جديدة منذ إكتشافي لمدونتك وأنا أنتظر لك تدوينة أي شئ لفضولي بالطبع ولمعرفة المزيد عن إبداعك.
    حقيقة ماقلته عن الحواجز صحيح ويمر به كل مدون وإنسان فأنا أيضاً تركت مدونة لي بسبب معرفة بعض المحيطين بي من هم حاسدون ولم يتركوني بحالي.. وشعرت بالخجل مما أكتب او بعض ما أكتب لان كل مايجول في فكري أريده ان يلاقي صفحاتي لاتذكره ولكن ليس لكي يدخل الذين يعرفونني ويهزؤون بتلك المشاعر ويفصلونها ويعلقون وووالخ
    ولكن أخي في يوم إكتشتف انه من المفروض ان ابقى فهذا مكاني والاخرون المزعجون زوار ليس الا، فمن قرأ وإحترم ما كتب اهلا به ومن لم يحترم مشاعر الاخرين وكتباتهم فليبقى في الرف ولن نكثرت به … هذه نصيحة لك لا تلتفت وراءك ولا تعرهم إهتمامك…

    وفقك الله اخي وشفاءك…. ماتشوف شر – كما تقولون – وكما نقول ان شاء الله لا بأس عليك وطهوراً ان شاء الله
    أتمنى ان لا تعيد الغياب … فكتاباتك تسعدنا …

    وفقك الله

  6. ونات قلبي كتب:

    قاسي مشاعر

    من بعد غياب طال لأسبابك الشخصية ،، جعلتني أتجول تكراراً ومراراً على مدونتك

    قرأت ما فاتني وأستعجلت في القرائة حتى أنتقل إلى شيء آخر

    وجدت الكثير ،، والكثير أعجبني ،، وتساؤلات طرحتها دون تدوينها لك

    ربما تتسأل لماذا ؟! ولهذا أقولها لك وجدت الأجابة عبر سطورك هُنا

    الأهم من ذلك ،،

    حبرك هو شيء خاص أنت تملكه ،، وأنت الذي تلزم الحبر بالنزيف ،،وليس الحبر من يلزمك

    ولهذا أقولها لك سطر بما يحلو لك وتحكم أنت في هذه الرغبة ،، ولا تجعل الرغبة تحكمك

    دمت قاسِ لمشاعرك ما دامت تلك هي قسوتك

  7. malak كتب:

    اوووووف ماا تشوووف شر ياا قاااسي .. واناا اقوول وينه مااا ينووور البنك هاليومين وماا اشوفه في الباركااات …

    لاا تحرررمن كلااامك اللي من القلب ترااا هذاا الشي الوحيد اللي شدناا لمدوونتك البسيطه على قوولتك لكنهاا ممتعه لحد كبيييير …

    ولاا تغيب عناااااااا ومنووووور مررره ثاانيه ياا الغلاا ………….

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s