خـــيره

Untitled Post

أمي الحبيبة

 

لله الحمد والمنة, رجعوا الاهل سالمين من السفر, وعلى الرغم من تعب امي وشدة مرضها الى ان فرحتها بلقائنا وبعودتها قد طغت على آلامها. قد اتضايق عند سؤالي من قبل البعض عن مرضها لا لسبب الى أنني لااريد ان اذكر او افكر بذلك فأكتفي بالتهرب من الاجابة, ولااطلب منكم الا الدعاء.

همسة :   أمي يااول حب عشته بدنياي .. يااول اسم تنطق شفاي طاريه .. انتي هوى روحي وبعروقي الماي .. عمري بدونك عمر ماعشت انا فيه .. ياما لقيتك في شتا وقتي دفاي .. حضنك يدفيني بحنانه وادفيه .. وياما مسكتي في اعنى الوقت يمناي .. خوفٍ علي من الزمان وبلاويه .. انتي نظر عيني وبسمة شفاي .. وانتي هوى قلبي وحبه وغاليه .. وانتي الجميل اللي تعدى عطاياي .. لو عشت كل العمر مااقدر اوفيه

  

 

 

Untitled Post

خيـــره ..

 خيره ..
دايما وأبدا, اقابل الفشل وخيبة الامل بكلمة الحمدالله, لعلها خيره. فالخيرة فيما اختاره الله, وبالفعل تجلت هذه الصورة امامي. فبعد ان تم اختياري للتدريب في احد البنوك الاستثمارية صادفتني مشكلة أدت الى رفضهم لوجودي معهم, واحتمال تأخر التدريب الى الفصل الصيفي القادم وبذلك تأخر تخرجي الذي هو من الاساس متأخر. وتخيلوا ماحصل, لقد تم قبولي للتدريب في البنك البريطاني HSBC, وباشرت العمل من اليوم.
وبالمقارنة مع الموقع السابق, فالبنك البريطاني يمتاز بالعديد من المزايا التي تجعل الجميع يميزه ويفضله.
فقد كانت وظيفتي السابقة التي لم تتسنى لي الفرصة لدخولها تنحصر في مندوب مبيعات في صالة لعرض السيارات التابعة للبنك, اما البنك البريطاني فبنظري يكفيني اسمه, (والكشخة) لما اجاوب أي شخص يسألني عن مكان عملي بأنني اعمل هناك.
فالحمدالله انه تم رفضي للعمل في المكان السابق لكي تتاح لي الفرصة لأنضم الى برنامج محترف للتدريب في البنك البريطاني.
بدأت يومي من الساعة السادسة والنصف صباحا, فبعد الاستحمام والصلاة جلست لمدة نص ساعة احاول ان اغطي شعري وارفعه واربطه واعمل المستحيل لكي لايظهر من تحت الشماغ وبالاخير نجحت في ذلك. فقد نصحني الكثيرين بتغطية شعري لدرجة ان البعض نصحني بتقصيره وقصه.
ذهب للفرع على أمل ان يتم قبولي, ووضعت في بالي بأنه سيتم عمل مقابلة عمل لي اقتدائا بالمكان الاول, فاكتشفت بمجرد وصولي انه تم قبولي وادخالي الى قاعة التدريب مع بقية المتدربين ومباشرة العمل حالا !!
فرحة اعترتني لدرجة انني احسست برجفة تسري في يدي, فرح خوضي لتجربة جديدة ودخولي لعالم الانشغال والعمل, على الرغم من ان فترة تدريبي مجرد شهرين الى أنني آمل ان اخرج من هذه التجربة محملا بالخبرة الكافية والذكريات الجميلة.
فرحت بتسليمي بطاقة العبور, بطاقة عبور المنافذ وفتح ابواب العاملين, شعور جميل بأن تتمشى في المبنى حاملا على صدرك البطاقة, قد يكون شعورا عاديا عند البعض الى انه بالنسبة لي شعور فخر وسرور.
بدأنا يومنا العملي بالاجتماع مع رئيس التدريب والموارد البشرية الذي قام بتوزيعنا على الاقسام, في البداية اخترت ان اكون في فرع المحرق لقربه من منزلي, وبعد المشاورات مع نفسي قررت البقاء في الفرع الرئيسي وذلك لأسباب عدة, منها صغر حجم الفرع بالنسبة الى الفرع الرئيسي, وايضا سأكون المتدرب الوحيد في فرع المحرق حيث ان البقية سيظلون في الفرع الرئيسي, وتخوفت من انه ذكر بأنني سأكون الوحيد من المتدربين الذي سأكون في الـ front line أي في الخط الامامي والواجهة. تخوفت من لقائي وجها بوجه مع الزبائن فلذلك عدلت عن رأيي .
اخذني رئيس الموارد الى رئيس القسم المسؤل عني وماان درى بأنني رفضت المحرق بسبب تخوفي من ان اكون في الواجهة حتى وضعني خلف “الكاونتر” !! والعذر بأنه اراد تقوية شخصيتي وجعلي اواجه مخاوفي, بصراحة استمتعت بيومي الاول على الرغم من طول وقت العمل نسبيا (من 8 صباحا الى 4 عصرا).
على الرغم من تعبي الى انني مستمتع, فالعاملين معي والذين تخاطبت معهم يحملون الكثير من الطيبة والود حيث يشعرونك بأنهم جميعا مسؤلون عنك ومراعيين لك, لاأعلم هل سيكونون كذلك لبقية المدة ام هي ايام وتظهر وجوههم الحقيقية.

همسة :  اللهم بك أستعين وعليك أتوكل اللهم ذلل لي صعوبة أمري و سهل لي مشقته و أرزقني من الخير كله أكثر مما أطلب و أصرف عني كل شر – رب أشرح لي صدري –  ويسر لي أمري يا كريم . اللهم ابعد عني كل عين حاسد وكل شر حاقد.
اللهم يسر لي الخير حيث كنت و حيث توجهت , اللهم سخر لي الأرزاق و الفتوحات في كل وقت وفي كل ساعة و يسر علي كل صعب و هون علي كل عسير .
اللهم سخر لي من يكون لي عوناً على ما أريد من أمور الدنيا و الآخرة .

 

 

Untitled Post

صدقوني .. وقالت عيوني كذوب

 

منذ وقت ليس بقصير لم اكتب او اذكر شيئا عاطفيا, او بالاحرى لم اعبر عن مشاعري واحاسيسي لكم, ولاجديد في حياتي ولكن مااريد ان انصح به جميع من يحاول ان ينسى من احب, اذكروا مساوئهم وانسوا ميزاتهم.
دائما مايقولون بأن الحب يمحي مساوء الحبيب, ولكن تتغير المفاهيم بتغير العقول والحالات, فحين تشعر بأنه لاامل لك بالرجوع فحاول ان تبقى على مساوء الحبيب وتمحي ميزاته, على الاقل لتجعل من نفسه انسانا غير مرغوبا في نفسك ولو بالكذب..

همسة :    لاانشدوني عنك اقول مالك بقلبي مجال .. والبلا لاصدقوني قالت عيوني كذوب .. كل مامريت بالي قمت اردد هالسؤال .. ليه تهدي لي غيابك هو رضا ولا إمغصوب .. وماالقى لي اجابة وارجع اسأل كيف حال .. قلبي اللي بيدينك هو متى ناوي يتوب !؟

 

sign23.jpg



 

هذا المنشور نشر في SwALif. حفظ الرابط الثابت.

7 Responses to خـــيره

  1. Gurl! كتب:

    يَنْظُرُ الحُبُّ دائمًا بعينٍ واحدةٍ

    فيرى جانبًا ويَعمَى عن جانبٍ

    ولا ينظرُ بِعَيْنَيْهِ معًا

    إلا حينَ يريدُ أنْ يَتَبَيَّنَ طريقَهُ لِيَنْصَرِفَ

    هكذا قال مصطفى الرافعي وارى انه من اجمل ما قيل في هذا السياق..

    عزيزي.. نحمد الله على سلامة الغالية حفظها الله لكم وأطال عمرها بالصحة والعافية والعمل الصالح..
    جميل هو الشعور بالرضا والأجمل أن ترى أحلامك تتحقق أمامك تباعاً..
    يبقى أن أقول لك.. احذر من زملاء العمل فجميعهم يبدون كالحمل الوديع في بداية الأمر ثم لا يلبث هذا أن يتغير متى أحسوا بالمنافسة..
    لك مني أجمل التحايا والأمنيات..

  2. همسه كتب:

    السلام عليك ورحمة الله وبركاته ..

    الحمدلله على كل ربي يعطيها الصحة والعافية و دعواتنا لها ان شاء الله .. لا تنسى انها تؤجر على كل الم تشعر به ..كون حواليها ولا تغيب عنها .. يارب اشفيها وابعد عنها الشر ..

    بالنسبة للتدريب ياااي شي حلو والله .. اخويه (طيب القلب ^_*) ترا انت وااااااااايد صريح عادي اتقول انك كنت خايف و اتخاف اتكون في الواجهة واتجابل الزباين .. ههههه عيل انا شطووورة ماخفت يوم كنت في التدريب كانت ايااااااام حلوة الصراحة ..

    نصيحة : حاول تسأل وااايد عن كل صغيرة و كبيرة لا تستحي او تقول انهم راح يتضايقون من اسئلتك او انهم مشغولين ماعليك من حد اهم شي تتعلم و تعرف كل شي .. اثبت وجودك في الشغل كون في الواجهة دوم واتعرف على كل الموظفين خلي علافتك فيهم طيبة و بحدود طبعا .. واذا صادفك يوم تضايقت فيه لانك غلطت بشي لاتخلي هالشي يأثر فيك بالعكس بمجرد انه ينقضي اليوم انسى و ابدا يوم يديد بكل تفاؤل و نشاط و امل طبعا واتعلم من اخطاءك ..

    انا بالنسبة لي الابتسامه هي اهم شي لاتخليها تفارقك مهما صار و خاصة انك راح تبدا تدريبك في الواجهة وراح تقابل كل الزباين باختلاف اجناسهم و اطباعهم .. تعلم كيف تتعامل معاهم في كل الحالات ^_^ ..

    و فيه شي مهم لازم تتعلمه واللي هو Customer service لازم تكون عندك هالمهارة لانها راح تفيدك في كل مجالات العمل ..

    همممم هيه مثل ما خبرتك قبل لازم تسأل عن كل شي وتتعلم عن كل شغله هناك و تاخذ فكرة عنها ..

    اتمنى لك التوفيق اخويه وربي يسهل عليك ..

    والسموحة عالاطاله

  3. mariamh كتب:

    السلام عليكم
    اول شي حمدالله على سلامة الوالدة ووصول أهلك من السفر
    ثاني شي أتمنى لك كل التوفيق في عملك
    وثالث شي يمكن يكون ذكر مساؤى الحبيب يخليك تنساه وربي يسهل عليك انشاء الله

    بالتوفيق

  4. lizardo كتب:

    قل لمن يحمل هماً أن همك لن يدوم , مثلما تفنى السعادة كذلك تفنى الهموم

  5. me كتب:

    الحمدلله على سلامتها… وديروا بالكم عليها والله يخليها لكم ان شاء الله …

    مبروك الله عوضك بمكان احسن وان شاء الله تستفيد منه ….

    وانا أأيد فكرتك – لازم نشوف الشين قبل الزين ف الشخص ….

    موفق في كل خطوه يا قاسي

  6. life كتب:

    الحمد الله ع سـلامة الوالـدة
    والله يطول بعمرها وبخيلها لكمـ ان شاء الله

    وبالتـوفيق لك بالعمـل الجديد : )

  7. DUBAI كتب:

    عسى أن تكرهوا شيء و هو خير لكم !

    : )

اترك رد

