ممزق انــا

1d.jpg

قلبا ً كالحجر

مشاعر لااعلم بما افسرها ولااعلم لاي صنف تنتمي
تختالني تلك الكتلة من المشاعر المتنافضة كالعادة ,,

مازلت اذكر كلمة احدى زميلاتي حين قالت انها كم تتمنى ان تمتلك قلبا كقلبي, قلبا كالحجر. صدمتني كلماتها بقدر مااطمأننت ان لااحد على علم بضعفي حتى اقرب معارفي.

رغم قوتي الخارجية ورغم تماسكي امام من يعرفني الا ان ضعفي الداخلي يمزقني, يؤرقني يؤلمني.
داائما مااحاول ان اظهر بمظهر القوة والجفاف امام الجميع, مظهر البرود والامبالاة, ومن منا لايفعل ذلك, فلست انا الوحيد الذي يعشق تمثيل دور القوي المنتقم امام الناس واذا انفرد بنفسه ترك دموعه تشق طريقها, لتعلن لنفسه على الاقل بأنه مهما جسد وعاش هذا الدور سيأتي الوقت الذي يخلع هذا الوجه ليرجع الى ضعفه المعتاد.

مازلت اذكر تلك الكلمات, المشاعر والاحاسيس الدافئة التي افتقدتها, ومازلت ابحث عن بديل ينسيني ذلك الشوق الذي يعتريني.

دائما مااحس بأنني حبست نفسي في دائرة الحزن والرومانسية الفائقة التي لاتجدي نفعل في ايامنا هذه, واصبح من الصعب علي الخروج منها مهما حاولت ذلك, ودائما مااتردد بالكتابة عن مشاعري لألا ازيد قارئها هما على همه, وابعث الى نفسه مزيدا من الالم والملل في آن واحد, في ظل ظروف حياتنا الرتيبة.

في علاقتي الفاشلة الاخيرة, شأنها شأن جميع علاقاتي العاطفية السابقة, كان السبب في فشلها غير معروف الى الآن وسيظل غير معروفا والى آنٍ غير معلوم, وحتى حينما عاد الطرف الاخر ليعيد المياه لمجاريها كان جاهلا لاسباب الفراق, حاول جاهدا اقناع نفسه وايجاد الاعذار لنفسه قبل ايجادها لي, فما كان مني الا الرفض التام بالعودة. نعم لقد رفضت الرجوع رغم انني اعلم بأنه املي الوحيد في الحب, رفضت بسبب نزعة الكبرياء وعزة النفس التي لااعلم الى اين ستصل بي.
رغم الشعور الذي يحتويني, والمشاعر العاطفية بداخلي وعشقي واحتياجي فقد رفضت, ولااعلم لماذا, هل بسبب استخدام عقلي وتحكيمه وادراكي بأن الاشيا المكسورة لاتصلح لان تستخدمها مرة اخرى مهما حاولت ترميمها, ام ان قلبي قد اصدر حكمه بأن عزة نفسي هي الاولى والاهم في جميع معاملاتي فلماذا لااكسره كما فعل ردا لنفسي اعتبارها لااكثر.

 

همسة :  محد ٍ سألني عن معاناتي .. مهتم ,, الكل يسأل لجل يشبع فضوله ,,, ما من عضيد ولا ولَد خال ٍ و عم ,, و ما من صديق ٍ امس جاني بميوله   

mmzg.jpg

ممزق انا

 ممزق انا وليس بمقدوري شئ سوا احتضان الزاوية ..
لطالما تمنيت وانتهت امانيي بأماني ليس بمقدورها فعل اي شي ..
ممزق انا لطالما تمنيت ان امد يد العود للأخرين ولكني وللاسف لم اتمكن من مساعدة نفسي فكيف لي ان اعين؟
احلامي ..
احلامي وصمه عار علي,, غير اني مجبر على حملها والنوء تحت وطأتها ..
اشعر بأن قدراتي مكبوته.. عالمي جحيم مر.. افر منه فاذا بالخاوية تلفني ..
اتلفت فأراني اغرق اكثر واكثر ..
انادي.. استنجد.. دون جدوى ..
ممزق انا والمجهول بابي ..

لست اقوى ….
بالفعل لست اقوى ان اكون نفسي وان اعاود الكرة لأكون قادر حر ..
ممزق ..
هامشي ..
اعيش دونما هدف او لذ ه..
اشعر وكأني اعيش لأعاني ممزق خاوي الضلع ..
فارغ من الداخل ..

الا اني احتاج اليك .. احتاج اليك ايها الشئ الذي لا اعيه ..
احتاج اليك كلما هزتني الوحده واقعدني الفراغ ..
احتاج اليك كلما تملكتني رغبه بالحب ..

blood.jpg

قصة قصيرة


فقدت الأمل في الإنجاب فزوجت زوجها لامرأة أخرى ويسرت له كل السبل، وزفته
إلى زوجته الجديدة والابتسامة لا تفارق شفتيها المرتعشتين، وكانت هديتها لهما تذكرتا سفر إلى أحلى مكان.
مضى شهر..عاد إلى البيت وحده احتراما لمشاعرها، لكنه وجدها جثة هامدة..جسدها قد تجمد من شدة البرودة..ووجهها اصفر كورقه من كتاب قديم..وشفتاها جافتان زرقاوان..بينما عيناها نصف مغلقتين..والدم قد كون بركه حمراء جافة جرت منابعها من معصميها النحيل الذي وجد بجواره ورقة مكتوبا عليها بخط مضطرب:
( ماذا يفعل الطير دون جناحين؟ وما فائدة القلب الساكن الذي بلا نبض؟ وما نفع الشجرة التي هجرتها أوراقها تاركه إياها يابسة جافة تئن أنين الثكالى تحت وطأة الوحدة الخانقة، ويتدلى من أحد أغصانها عش مهجور تأرجحه الرياح؟ … لماذا يأتي الخريف ليجردني من الحياة؟ كلا..لن اركع لأحد..ولأمت واقفة.. لأمت
شجرة صامدة، وان أراد الربيع وقد فعل، فليأت، لكنه لن يجد مني سوى خشبات قاسية تطرده بكل سكون المقابر، وصفير رياحها يطرده إلى الأبد
).

انتهى من قراءة الرسالة، لكنه لم يعرف أن أي ربيع تتحدث تلك الجثة الهامدة الملقاة أمامه..رفع سماعة الهاتف..بللها بقطرات ساخنة من عينه، استدعى سيارة الإسعاف.
بعد أيام..وصل تقرير الشرطة والمستشفى، وقد تبين أنها كانت تحمل في أحشائها جنينا لا يتجاوز عمره ستة أسابيع .

 sign23.jpg

هذا المنشور نشر في Ketabat, SwALif. حفظ الرابط الثابت.

7 Responses to ممزق انــا

  1. ريحة العود كتب:

    السلام عليكم

    مساء الخير.. يسعدني أن يكون ردي أول رد على هالمشاركه الحزينه

    همسة : محد ٍ سألني عن معاناتي .. مهتم ,, الكل يسأل لجل يشبع فضوله ,,, ما من عضيد ولا ولَد خال ٍ و عم ,, و ما من صديق ٍ امس جاني بميوله

    ما أجملها من همسه حملت معاني جميله

    وكلامك صحيح والأغلبيه منا نرى بأن الشيء الذي أنكسر عمره ما يتصلح
    واحياناً ودائماً نأخذ قرار عقولنا ولا نجري خلف عواطفنا وقرار القلب
    والله المستعان

    /
    \

    ممزق انا

    الزاويا تعاني من كثر اشتياقنا لها وقت الضيق والحزن

    عزيزي وأخي ……. ،،

    لا تعليق على ما كتبت في ” ممزق أنا ”

    \
    /
    \

    كم هي مؤلمه القصه القصيره والتي تحمل من الكلمات المؤثرة
    والنهايه التي تنزف بالدموع والدم في آن واحد ..

    😦

    قلبي عورني

    وتسلم على ما كتبت

    بنتظار القادم

  2. ME كتب:

    …. صدقت ف كل حرف كتبته ….

  3. Gurl! كتب:

    مع ان نهاية القصة كانت متوقعة بالنسبة لي إلا أنها جعلت جسدي كله يرتعش بعد اتمامها..

    أتعلم…
    في أحيانا كثيرة عندما أصادف مشكلة ما.. وانهار.. يواسيني المقربون بقولهم.. “انتي قوية.. لا تخلين هالشي يهزج”.. أصرخ بكل قوة أنا انسانة.. أنا أنثى.. أنا ضعيفة.. لا تنتظروا مني أن أقابل كل هذا دون أن تهتز مني شعرة..
    نعم أنا قوية.. قوية صلبة يراني من لا يعرفني كنخلة شاهقة الطول.. يضطر إلى أن يرفع رقبته لكي يراني.. ولكن من يعرفني بعدها جيداً يعلم أن لدي قلب أرق من النسيم.. حتى ذرة الغبار قد تجرحه..

    يا ولد الناس لا تشكي لي عشان ما ابكي لك.. تراك اثرت في قلبي شجون وشجون والله اعلم بالحال وييسر لنا الأمور..

    تحياتي..
    برايد

  4. Gasi كتب:

    ريحة العود
    ME
    محمد بن سالم
    Gurl!

    شكرا من القلب والى القلب
    شكرا لمشاركتكم مساحة احزاني ..
    واحتفظ بالرد عليكم بيني وبين نفسي ..
    فكم اسعدني تواجدكم

  5. **ملاك** كتب:

    مااجمل ان نعطي الحبيب فرصه لاسترجاع ماتبقى لنا من حب
    وبالاخص عندما نيقن بانه لا امل لنا بالحب الا بهذه الفرصه
    ومااروع ان نحكم القلب والعقل معا لنصل بهما الى بر الامان

    ممزق ..
    هامشي ..
    اعيش دونما هدف او لذ ه..
    اشعر وكأني اعيش لأعاني ممزق خاوي الضلع

    مااصعبه من احساس انت الوحيد القادر على تغييره

    قصه موثره

    ( ماذا يفعل الطير دون جناحين؟ وما فائدة القلب الساكن الذي بلا نبض؟ وما نفع الشجرة التي هجرتها أوراقها تاركه إياها يابسة جافة تئن أنين الثكالى تحت وطأة الوحدة الخانقة، ويتدلى من أحد أغصانها عش مهجور تأرجحه الرياح؟ … لماذا يأتي الخريف ليجردني من الحياة؟ كلا..لن اركع لأحد..ولأمت واقفة.. لأمت
    شجرة صامدة، وان أراد الربيع وقد فعل، فليأت، لكنه لن يجد مني سوى خشبات قاسية تطرده بكل سكون المقابر، وصفير رياحها يطرده إلى الأبد ).

    هذا مايفعله الحب الجارف الذى لايقوده عقل ومنطق وحكمه…….

  6. ونات قلبي كتب:

    قاسي مشاعر

    قلباً كالحجر ،، هكذا أنت ،، تتصف بنفس هذا القلب

    ولكنك في الحقيقة أنت قلب مملوء بالحيوية والحنان

    وما وصفته لقلبك ليس عدلاً أبداً ،، لو كان يعلم قلبك طريق العداله لذهب فوراً للشكوى

    والشاهد سأكون انا وهذه الصفحات التي نثرتها بكل ما يحيويه حبرك من حنية مشاعر

    اي حجر ،، وأية قساوة ،، لا شيء في الحقية ،، لا شيء

    دمت قاسياً لمشاعرك ما دامت تلك هي قسوتك

اترك رد

