انا ام هي الظروف؟

scream.jpg

 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

اليوم هو خامس يوم من رمضان, جعل الله ان يبارك لنا في هذا الشهر ويتمم علينا نعمة صيامه ويهدينا وييسر امورنا, اللهم آمين.

الساعة الآن السادسة مساءا, لم استطع تكملة الافطار بسبب تعكر صفو الجو العائلي قليلا على مائدة الافطار, والسبب كله الخدم !!
فخادمة فلانة تتحكم في خادمة فلان, وخادمة فلان تصرخ على خادمة علان, فهذه لسانها طويل وهذه تريد من البقية ان يعاملوها كأميرة ترفض الاوامر, والاقدم يأمر الاجدد, وكل من في البيت يدافع عن خادمته مدعيا انها المغلوبة على امرها.
صراخ لأول مرة في حياتي اسمعه, فـ لله الحمد منزلنا معروف عنه الهدوء وخلوه حتى من رائحة المشاكل, لايرتفع به الصوت الا حين مناداة احدنا على الآخر كما لو انهم حسدونا على هدوء منزلنا وخلوه من المشاكل !!, احساس يبادرني بأن اسرتي على الرغم من تماسكها الدائم وعلى الرغم بأن جميع افرادها على قلب واحد الا انها متجهة الى التفكك والتباعد, فاصبح كل فرد بها لاهياً بحاله وبعائلته وزوجته وزوجه وابنائه.

بصراحة طفح بي الكيل حين رأيتهم يتناقشون بهذا الاسلوب الفض في نظري, قمت برمي ملعقتي ولاشعوريا صرخت في وجه الجميع !! صرخت صرخة  اقرب لها بأن تكون صرخة هستيرية سكت من بعدها الجميع ليلتفتوا ويبحثوا عن مصدر الصوت, صرخت صرخة لااعلم من اين حلت بي الجرأة لاطلقها, صرخت في وجه الجميع: من صجكم عشان خدم !!؟ وانا ارأى الخادمة ونظراتها مع احساسي بأنني جرحتها واستحقرتها بقولي هذا.
صرخت لدرجة بأنه حتى ابي لم يسلم  من صراخي وهذا مايجعلني اشعر بالذنب.
قمت من المائدة قبل حتى ان اكمل فطوري فاتحا المجال للجميع بأن يحذو حذوي ويترك المائدة, فلان يهدئ فلان وفلانة تحاول تهدئة فلانة وانا واقف بالطابق الثاني اسمع حوارهم !!
على ماذا ؟ ولماذا ؟ فهل من الممكن ان تسبب خادمة كل هذه المشاكل في المنزل؟

من النوادر جدا ان ارفع صوتي على احد من افراد عائلتي – ماعدا اخي الاكبر الذي دائما ماارفض تسلطه ونقده لي-, فلو وقع مثل هذا الامر في المنزل حتى وان كان اشد وطأة اكون كما الاطرش في الزفة, اكمل وجبتي واقوم متوجها لغرفتي دون مناقشة احد او حتى ابداء رأيي في اي موضوع يذكر امامي, فهذه شخصيتي امامهم, ليس ضعف ولكن لااعلم بماذا يفسروها.
من النادر ان اجلس بعد الغداء في وقت التحلية مع الاهل بل من النادر ان اجلس على الغداء من  الاساس, حتى يوم الجمعة اليوم العائلي الذي يضمنا جميعا, تراني الزم غرفتي مدعيا النوم.
من الممكن ان يكون خوفا من ان اسمع شيئا لايعجبني او تجنبا لنظرات اخي الاكبر وكأنني مجرم حرب ينتظر العقاب, فقد حدثتكم قبلا بأن كل تصرفاتي في نظره هي تصرفات خاطئة, فاطبق المثل القائل ابعد عن الشر وغنيله.
حين صبغت شعري للسفر اقام الدنيا واقعدها, ابتداءا من امي وابي حتى اخواني لم يسلمو من نقده لي. على الرغم من قناعتي بأن مافعلته شيئا عاديا وليس كفرا او تشبهاً بأحد, فأنا على سفر, مبتعدا عن مجتمعنا وتعليقاته, وانا لست الوحيد, وحين عودتي سأقوم بقص شعري لاخفاء لونه تجنبا لنظرة المجتمع قبل نظرته هو, الا انني على يقين بأن هنالك آخرين يرون فعلي على انه فعل فاضح يستحق اقامة الحد فهم دائما يحللون لأنفسهم مايحرمونه لغيرهم, واخي منهم, فهو للأسف دائما مايراني ذلك الشخص الشاذ المنحرف غير السوى حتى ولو انكر ذلك !!
هل رأيتم فلان, وهل رأيتِ ياامي ابنكِ مؤخرا, هل رأيت ماعمل اخيك بشعره !! حتى ابي لم يسلم ففي وسط اجتماعه الخاص في شركته لمناقشة امر متعلق بأعماله تدخل اخي, هل رأيت شعر ابنك !!
على الرغم بأن اخي الاكبر لم يكن موجودا اليوم على الافطار الا انني لاعلم لم تجرأت بالكتابة عنه, وان آتي بذكره.

لااعلم هل انا الوحيد الذي يفتقد صلة الرحم بينه وبين اهله واقربائه, ام ان الموضوع اصبح عاديا في زمننا هذا وحياتنا سريعة الوقع والخطى؟
اذكر موقف مررت به في عيد الفطر, فبالعادة اكتفي بالسلام على زوجة جدي مقبلا رأسها وانا خارجا من منزلها دون المرور بالمجلس, فأعمامي لابد ان اراهم في منزلي, ولكن لااعلم ماالذي اصابني وتجرأت بالدخول للمجلس لأتفاجأ باشخاص لم ارهم من قبل, بحثت عن اعمامي فوجدتهم وجلست بجانب احدهم بعد السلام على من كانو بالمجلس, وهمست في اذن عمي من هذا؟ ومن الذي هناك؟ فكانت الاجابات صدمة تلو الاخرى, فهذا فلان ابن عمك فلان, وهذا  ابني انا. وهل من المعقول انك لم تعرف ابن عم ابيك الذي هناك؟, وهذا ابن خالة ابيك فلان وهذه الصغيرة بنت عمك فلان وهذا اخيها فلان !!
هل السبب مني وهل انا من وضع نفسه في ضمن هذا الاطار الضيق وحبس نفسه في شخصية الانطوائي امام اهله؟ ام ان هناك سبب آخر اجهله؟

تأتيني فترات اشعر بأن عالمي الوحيد هو الانترنت. اقضي ساعات وساعات مفضلا مدونتي ومسنجري ومواقع المحادثة على عالمي الواقعي الخارجي الحقيقي.
حتى حياتي الجامعية خالية من الاصدقاء, محاضراتي جميعها متتابعة تفصلهم فقط 10 دقائق تكفيني لترتيب كتبي والذهاب الى محاضرتي التالية.
لااتجرأ بفتح حديث مع احد الا اذا اتت المبادرة منه هو, فاطلق لنفسي العنان بالكلام معه.

كنت ومازلت مترددا في ان اطرح هذا الموضوع بسبب انه  قد يعتبره البعض مساساً لحياتي الخاصة بعض الشئ, وقد يرى البعض بأن مشاكلي العائلية ليس موضوعا يعرض على صفحات الانترنت ليقرأه الجميع ويناقشه, ولكن بعد مراجعتي له اعتقد بأنه لايمس ايا من عائلتي بل يمسني انا شخصيا وكل شخص حر في نفسه كما يقال.
ريحة البخور وصلتني الى غرفتي, الشبة والسويده, فمازالوا كبار السن يؤمنون بأنها تذهب العين والحسد ومازلت اؤمن بأن مااصابنا اليوم ماهي الا عين لم تصلي على النبي !!

همسة :   احيانا اشك بأنني اعاني من مرض نفسي يحتاج المعالجة, احس بأنني عرضة للاكتئاب والانطوائية بل وحتى الانحراف, واحيانا اخرى اشعر بأنها هذه شخصيتي وهذه هي حياتي لايحق لي تغيرها ولايحق لأحد بانتقادها بل يجب علي مسايرتها وعيشها كما هي وما افكاري الاخرى الا وساوس وجب علي التعوذ منها !!   

 

 

uobmabna.jpg

 

اخيرا عدنا للحياة الجامعية بعد توقف دام لاكثر من 7 اشهر, بسبب فصلي التأديبي لمدة فصل دراسي واحد وتوقفي في الفصل الصيفي لأجل السفر. احسست من خلال هذه المدة بأن للدراسة طعم آخر قد لانحسه الا حين نفتقده.
3 مواد, محاضرتين ظهرا, الساعة الثانية عشر والواحدة لمدة ثلاث ايام في الاسبوع (احد, ثلاثاء وخميس). ومحاضرة مسائية في تمام الساعة الثامنة التي اصبحت في العاشرة مساءا في ايام رمضان في يومين(احد وثلاثاء). جدول مريح ولكن المحاضرة المسائية هي التي لم اعتاد عليها, فهذه هي المرة الاولى التي تكون لدي محاضرة في الفترة الثانية.

اولى مواقفي الجامعية في اول يوم جامعي بالامس هو دخولي لمحاضرة ليست بمحاضرتي واجبار نفسي على الجلوس لمدة ساعة بسبب خجلي في الخروج منها بعد دخولي اليها.

اتمنى اتمام هذا الفصل بنجاح لاكمل متطلبات الدبلوم واواصل البكلريوس بعيدا عنكِ ياجامعة البحرين على الرغم من عشقي لك.
ادعوا لي بالتوفيق.  

 

 

amal.jpg

 كل اشراقـة شمـس هيَ بدايه لـصفحة جديده .. من صفحـات حياتنا .. أو لوحة جديده ..
انظر إلى يومك على انه لوحة فنان بيـضاء
ماذا تريد ان يكون شكل لوحتك في آخر اليوم .. هل سترسمها أنت .. أم ستترك الظروف والأشخاص هم من ينثرون الألوان في لوحتك .فتصبح فوضى 
وغالبا ماستصبح أنت مجرد ضحية للظروف ..

 

 sign23.jpg

Advertisements
هذا المنشور نشر في SwALif. حفظ الرابط الثابت.

18 Responses to انا ام هي الظروف؟

  1. Saoud كتب:

    موضوع جريئ نوعا ما ونادرا ما نلقى شخص يتكلم عن هله بهالجراة وهالحده بالحوار ولكن لا الومك والله ما الومك فبعض الاحيان يمر الانسان بحاله تجعله يبوح بما في خاطره

    أخوي قاسي المشاعر وطبعا اسمك عكس طبيعتك فمشاعرك رقيقة وهذا اللي خلاك تكتب هالموضوع
    دائما تكون هناك خلافات عائلية ومو بس عندكم الا بكل مكان حتى عندنا وخاصة وقت الافطار ، سبحان الله وقت تحلى فيه المشاكل ، ما ادري ليش ولكن
    تاكد بان الظفر ما يطلع من اللحم وهذولا بالنهاية والاخير هلك ادعي لهم ومهما صار بينكم راح تظلون تحبون بعض

    تعوذ من ابليس لانه يلازم بن آدم

    وابتسم ترى الحياة كلها بسمة اذا ما ابتسمناها راحت علينا ^_^

    تحياتي
    سعود

  2. مرحبا قاسي الموضوع يستاهل اني اوقف واوضح فيه بعض الامور

    لي عودة ان شا الله

    دمت بود

  3. ياخي انته هب قاسي مشاعر والله

    اسال عمري ليش مسمي عمره قاسي مشاعر

    انته لازم تسمي عمرك كلي مشاعر

    في البداية هذا الشي يصير في كل بيت
    افا عليك هونها و تهون ياخي

    افا عليك احنا هلك وناسك فضفض لنا

    الله يهدي اخوك العود و يحنن قلبه عليك

    لا تنسى تشارك معانا في المسابقة

  4. lizardo كتب:

    تصبغ شعرك اي لو ن ؟؟

  5. Gasi كتب:

    Saoud
    تسلم اخوي سعود على تفهمك
    وسبحان الله نفس ماقلت في وقت الافطار تحلى المشاكل وكل حد يحط الحرة بالثاني
    ليش ليحين مادريت
    واعوذ بالله من ابليس الف مرة ..
    وان شاءالله ابتسم وتكونون كلكم مبتسمين معاي ان شاءالله
    شاكر لك مرورك

  6. Gasi كتب:

    بنت الاجاويد
    وانا بانتظار وقفتكِ وتعليقك الذي دائما ماتسعدني قرائته

  7. Gasi كتب:

    الاستاذ بلاليط
    تسلم لي يابلاليط وان شاءالله يجي اليوم الي اغير فيه اسمي عشانك
    والله يهدي الجميع يارب
    ولو ماعتبركم اهلي كان ماتجرأت وفضفضت لكم
    ومسابقتك ان شاءالله نشترك فيها يالغالي قريب

  8. Gasi كتب:

    lizardo
    ماشاءالله ماهمك من الموضوع كله الا لون شعري !!
    ان شاءالله الاقي لك صورة يبين فيها الصبغ عدل واللون
    واسويها سكان واحطها مخصوص بس عشانك
    عشان بس يبرد خاطرك وترضي فضولك

  9. بحرينية كتب:

    السلام عليكم
    و انا ايضا اعتقد ان ما حدث في منزلكم اثناء تناول وجبة الافطار هو نتاج ” عين ما صلت على النبي ” و لكنك كنت تحتاج يا غازي الى ان تكون اكثر هدوءا محاولا تخفيف التوتر المنتشر في الجو و ليس زيادته

    نتجه في الغالب الى عالم الانترنت بحثا عن من يحترم اختلافاتنا ففي واقعنا اصبح المبدأ القائل ” انت خصمي لانك تختلف معي في الرأي ” متكررا جدا
    شكرا لك يا غازي على البوست
    عقبال التخرج و اكمال الدراسة في احدى الجامعات الخاصة

  10. ريحة العود كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مساء الخير أخي العزيز
    لا اعلم ما اقول بالنسبه لما كتبت .. احببت هذا الاسلوب الراقي وايصال ماحدث في العائلة التي اعتادت على الهدوء والطمئنينه
    أخي .. فعلاً أن ما حدث لكم ما هو الا عين ما صلت على النبي .. بعض الاحيان تنتكس الامور رأساً على عقب بسبب بسيط
    وهذا الامور تعكر صفو الاسرة بأكملها .. أخي في زمننا هذا اصبحنا نهوا الجلوس لأوقات طويله بعيدين عن اسرتنا لا نعلم ماذا يحدث في هذه الاسرة الصغيره من احداث جديده دائماً نغلق على انفسنا الباب ننشغل بأي شي اما بدراسه او بالنت او او او ونهمل صلة الرحم بالبقيه والاقربون لنا .. الكثير منا يسير على هذا النهج في هذه الايام .. والله المستعان

    وان شاء الله نخرج من هالانطوائية والأكتئاب المزمن 🙂

    اخوي .. تعوذ من ابليس ولا تنسى ذكر الله وقرأة القرآن الكريم وكثرة الاستغفار
    وبأذن الله راح نخرج من هذه الحاله الغريبه التي تسيطر علينا وبالقوه 🙂

    /
    /
    /

    مبروك عليك العاد الدراسي الجديد
    وربي يوفقك وايسر امورك أخوي

    ولا تذكرني بالتواقيت الرمضانيه توني راجعه من الجامعه تقريباً 10 داخله البيت
    من الساعه 0700 يعني ما يمدي الواحد يصلي صلاة ربه ونرجع البيت متأخرين
    لي ساعات متأخره والمشكله 4 مواد ويومياً ما عدا يوم الجمعة .. ليشـ بعد كملوا الجمعه وافتكوا خخخخ خ
    الله يوفق الجميع ان شاء الله والوصول الى المستوى العلمي والهدف المرجو في الحياه 🙂

    \
    \
    \

    كل اشراقـة شمـس هيَ بدايه لـصفحة جديده .. من صفحـات حياتنا .. أو لوحة جديده ..
    انظر إلى يومك على انه لوحة فنان بيـضاء
    ماذا تريد ان يكون شكل لوحتك في آخر اليوم .. هل سترسمها أنت .. أم ستترك الظروف والأشخاص هم من ينثرون الألوان في لوحتك .فتصبح فوضى
    وغالبا ماستصبح أنت مجرد ضحية للظروف ..

    ( اشكرك على هذه المشاعر الجميله ولا حرمنا مشاعرك وكتاباتك الراقيه التي تمتعنا بها كل يوم )
    اذا اقرا موضوع ماودي يخلص وانه اقراه احس بالاستمتاع والسعاده 🙂 لا هنت اخوي

    وبنتظار القادم .. وسأكون متابعه باستمرار للجديد
    تحياتي .. اختك ريحة العود
    🙂

  11. dubai85 كتب:

    أهنيك يا قاسي على جرأتك ..

    ترانا نمر بمثل موقفك .. و لربما تكون أكثر ساخنة ..

    مرات تكون ردة فعلنا طبيعية ساكنة بدون حدة .. و مرات تحتمل الانفجار ..!

    هذه هي الدنيا .. بين المد و الجزر .. لا عليك : )

    حفظكم الله !

  12. لَحَنْ كتب:

    سّلام ،
    موضوع فعلاً جريء ..!

    اممم ،
    تصير هالمشاكل وفي احسن العائلات ،
    قبل كان مصدر الإزعاج والهواش في العائلة ” الخادمة ”
    الحمد لله سفرناها واللحين الجو كلش هادئ فالبيت مع ضرورة وجود الخادمة لمساعدة الوالدة !
    وقريباً بتجي خدامة جديدة ، لكن ما بنحطها محط اهتمام ليش سوت وليش ما سوت !!

    حاول تلطف الجو عند الوجبة !

    أعانك الله ..

    ^_^ ..

    مـوفق ..

  13. Aldirazi كتب:

    مبرووك رجوعك للجامعة 🙂

    عندك المدينة او كله صخير ؟؟

    فقط .. الدرازي 🙂

  14. الله يكون في عونك.. و بصراحه ما الومك لان سبب الكلام و المشاكل خادمات.. انا ما احتقرهم بس ما اعتقد انه سبب قوي

    للخلاف بين افراد الاسرة الواحده..

    ربي يوفقك في حياتك الجامعيه

  15. صباح الخير

    هلا اخوي قاسي وعدتك بالعودة وها انا اعود لاعلق على الموضوع
    اممممممممم ،،،،،في البداية ملح الحياة ترى الخلافات الاسرية
    و الاحلى في جميع تلك الخلافات ان تكون فردا يضيف شيئا جميلا لتلك الخلافات
    يعني لازم تثبت وجودك تناقشهم ،،،،التطنيش و الانطوائية تخليك فرد مهمش في الاسرة
    وهذا اول شي تسويه ليش؟!
    لان اذا صرت من الحين مهمش باجر ما تصير لك كلمة ولحد ياخذ رايك في شي و هذا اكبر عيوب الشخص الي يبا يثبت وجوده و ما يلقى له فرصة،،،،فرصتك في النقاش يا اخوي ناقش شارك بس في حدود انك ما تعور راسك ….
    هذا شي ……….

    الشي الثاني اخوك ،،،،قبل كل شي يظل اخوك الكبير
    بعدين اذا اعترض على صبغة شعر او لبس كلمه ووضح له وجهة نظرك
    لا تتهرب منه او تسكت لان من حقك انك تبدي رايك في شي يخصك و يخص شخصيتك
    انا من وجهة نظري المواجهة مع ابداء الراي بطريقة مهذبة تخلي الشخص الي ما يواطنك في عيشة الله
    يحبك غصبا عنه و غير جيه تكبر في عينه بعد و اذا يا في يوم من الايام و بغى يتكلم عنك بسوء بيتردد و يعدل عن تصرفه لانك ما سمحت له يتخطى الحدود المسموح بها

    من كلامك تبين لي ان انطوائيتك منبعها انك تحب تحافظ على خصوصيتك ويوم ما لقيت من يحترمها او حتى يشاركك فيها
    صرت انطوائي ويمكن من خلال هالانطوائية صار الانترنت رفيقك و صارت علاقاتك محدودة

    الحل:
    اختلط باهلك واتعرف عليهم اكثر، لا تخلي يوم يمر دون ما توقع حضور على وجبة او حزة قعدتهم في الصالة، وخصوصا يوم الجمعة .
    شوف من حولك ودور ترى في ناس صداقتهم بالدنيا، كون صداقات طيبة توجهك و ترفع من شانك و تساعدك في كسب ثقتك بنفسك و تكون لك خير عون.

    لا تجمع بين عالمك الخاص و بين العالم الي حولك ، عشان ما يصير تصادم بينهم ، احتفظ بخصوصيتك مع مشاركتك الناس الي حولك ، حتى لو بابتسامة.

    اتمنى لك السعادة و تذكر رغم الخلافات تظل مظلة الاسرة هي المظلة الوحيدة الي يمكن ان نلجا الها لو العالم ما تقبل وجودنا و ان كنا على صواب.

    دمت بود ^_^

  16. Bride Zone كتب:

    المصريين يقولون المصارين في البطن بتتخانق!!
    في أحسن العائلات لابد أن تحدث هناك اختلافات بين الأفراد فهم في النهاية بشر وهذا أمر طبيعي.. على أن ينتهي الخلاف بألا يفسد للود قضية..
    في منزلنا الهدوء أمر نادر.. ربما لأنه أصبح بيت الجد.. وعندما نجتمع جميعاً مع الأحفاد يكون من الصعب أن تجد الهدوء بين ما يزيد على العشرين شخصا 🙂

    لكن الأمر الغير طبيعي هو انعزالك عن الناس.. أتعلم.. بعد ظهور تقنية الانترنت بسنوات قليلة بدأوا يتكلمون عن سلبياتها وإدمان الناس عليها وميلهم إلى التحدث إلى الأشخاص النظريين أكثر من التواصل الاجتماعي العادي الذي نعرفه.. وهذا ليس بالأمر السهل.. وقد أوجدوا كعلاج لهذا الموضوع عيادات خاصة بالإدمان على الانترنت للتخلص من آثاره السيئة والإنعزالية التي يكتسبها الشخص بسبب هذه التقنية..
    عندما كنت في مثل سنك مررت بهذه المرحلة.. أدمنت الإنترنت وأصبح تواجدي على الشبكة أهم من دراستي ومن تواصلي مع أهلي.. فكنت في أكثر الأحيان في غرفتي اسبح في عالم الانترنت واترك البشر في عالم آخر.. ومع مرور الوقت وعندما لاحظت التغير الذي طرأ على شخصيتي وصعوبة تقبل من حولي لهذا التغيير وحتى صعوبة هذا التغيير على نفسي جاهدت نفسي قدر الإمكان للتغلب على هذا الإدمان وأحمد الله أنني تغيرت كثيراً للأفضل.. ولكن هذا يحتاج إلى الكثير من الصبر والمحاولة تلو الأخرى.. اجعل اهلك محور اهتمامك وبإذن الله ستنتهي معاناتك إلى ما تحب..

    ملاحظة.. ربما في مجتمعات أخرى غير مجتمعنا الذي نعيش فيه يعتبر صبغ الولد لشعره بألوان غير لون شعره الأصلي أمر عادي ولكننها هنا نستنكره وبشدة.. لأننا نراه حكراً على الفتيات فقط.. أذكر أنني أيام حياتي الجامعية وفي إحدى المقررات التي كنت أدرسها بالفترة المسائية مررت في احد ممرات مبنى 15 وكنت أرفع راسي عالياً في لحظة ما لا أذكر السبب وإذا بخصلات من الشعر الأشقر الذهبي تلمع في ضوء الممر!! لم استطع منع نفسي من التعليق على صاحب تلك الشعيرات الذي كان صابغاً شعره بلون غريب.. وعلى مسمع منه.. ثم انتبهت أنه سمعني والتفت لأراه يضحك على ما سمع!!

    ختاماً أتمنى لك التوفيق فيما أنت مقدم عليه وعام دراسي موفق..
    تحياتي

  17. مرحبا اخوي قاسي

    نفتقد مواضيعك

    عسى المانع خيرا

    تمنياتي لك بالتوفيق

  18. هذه اول مرة أدخل إلى مدونتك،،، وجدتها بالصدفة في موقعنا الغالي و مرافقنا

    الدائم في جميع مراحل حياتنا google …

    ربما لست أنت الوحيد الذي يعاني أو لن أقول يعاني لانها ليست مشكلة

    لنقل تتميز بطبع مختلف،،، أنا هكذا،،، طالما كرهت الاجتماعات العائلية

    و أتجنب مخالطة أخوّي الكبار الذي صوتهم دائماً يعلى على الجميع،،،

    حتى افتقدت معنى الأخ في حياتي… لا أجلس معهم إلا إذا اضطررت لذلك،،،

    و أحيانا حتى في مناسبات العيد،،، لا أمر أو أسلم عليهم،،، و كل هذا حتى لا أسمع

    انتقاداتهم اللاذعة لكل شيء، حتى و إن صحيح في نظري فهو خطأ في نظرهم،،،

    لهذا و كما ذكرت “ابعد عن الشر و غنيله” هكذا أفضل،،،

    لا اعتبر نفسي مريضة نفسياً أو حتى انطوائية،،، اعتبره طباع مميزة بي

    و كما ذكرت في أسطرك الأخيرة ” شخصيتي وهذه هي حياتي لايحق لي

    تغيرها ولايحق لأحد بانتقادها بل يجب علي مسايرتها وعيشها كما هي”

    اعتبرتها هكذا حتى أتقبلها أكثر…

    it was so great to see such a blog

    hope you keep it on

    thanks alot

    “المَلَكـِيَّة”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s