غرامكـ اللي معي .. ودع وخلاني

  

 

 اصعب مافي العلاقات ليست مشاكلها ولا الازمات التي تمر بها وتعصف من خلالها وفي وسطها, انما طريقة نهايتها التي غالبا ماتوصف بالدرامية. قمة الالم عندما تجلس والدموع تغالبك محاولا ايهام نفسك بأنها ليست النهاية وبأن مازال هنالك امل في ان تستمر هذه العلاقة لأجل غير مسمى. النهايات وعلى الرغم من كثرة انواعها وسيناريوهاتها الا ان اكثرها ألما هي النهاية التي تكون بلاسبب مقنع او واضح, حينما تجهل السبب الحقيقي وراء نهايتها, حينما يرفض الطرف الاخر ان يقدم لك الاسباب ويكتفي بالتجاهل محتفظا بالاسباب لنفسه فقط.

حالة غريبة تعتريني, فهل انا حقا غير موفق في العلاقات الغرامية, ففي بعض الاحيان اجلس  لأطرح على نفسي عدة اسألة, اجلس لأفكر ماالعيب فيني؟ وماذا يوجد في غيري وينعدم لدي؟ هل العيب مني او من الذين هم من حولي.

في الماضي كنت اضن بأنني الوحيد الذي لااستمر مع احد في علاقة جادة تستحق الذكر, وفي هذه الايام اكتشفت بأن اغلب من حولي لايستمرون مع احد, ولعل في الايام المقبلة اكتشف وأرى بأن الجميع – الا ماندر – لايستطيعون الاستمرار في علاقاتهم التي غالبا ماتنتهي بالفشل لسبب او بدون سبب يذكر.

اقتربت علاقتي العاطفية الحالية على الانتهاء, ام انها انتهت بالاحرى .. لا اعلم الى الآن, بعد قرابة العشرة اشهر قد تنتهي. يقول المثل بأنك لاتشعر بقيمة الشئ الذي بيدك الا ان اختفى وافتقدته. فهل حقا انا من هذا النوع الذي لايتعلم من اخطائه شيئا ولايستوعب قيمة الذي بيده الا بعد فقدانه ؟ هل معقولة بأنه بعد هذه التجارب والعلاقات الفاشلة بأنني لم استوعب الدرس جيدا؟ من الممكن ان يكون سبب فشل اغلب علاقاتي هو انني اعشق ان اشعر بقيمتي عند الطرف الآخر, ومن منا لايحب ان يأتيه الاحساس بأنه منفرد, متفرد, معشوق؟

في هذه العلاقة دائما ماكنت افتعل المشاكل فقط لعلمي بأن الطرف الآخر سيتنازل ويأتي ليرضيني, بل افضل ان اقول واعترف بأنني اعلم انه سيأتي ليرضي غروري لااكثر. افتعل المشاكل واختلقها من لاشي, بل وتصل فيني الجرأة لرمي اخطائي على الطرف الآخر حتى لو لم يكن المخطئ, فأنا على اقتناع تام بأنه لايمكنه الاستغناء عني وله القابلية والاستعداد للاعتراف بها من اجل ارضائي. هل هذا هو قمة الغرور, ام ان هناك مرحلة لم اصل اليها بعد !؟هل اعيش حالة الحزن – التي اعتقد بأنها حزن – بسبب عشقي لهذا الشخص, ام لمجرد انني اجهل السبب الفعلي وراء نهاية العلاقة على الرغم من انه كان اختياري !؟ ولكن لم تم تقبل الامر بهذه السهولة ولم لم يحاول ارضائي كالسابق؟ على الرغم من وصولي لسن العشرين فأنني لااعلم مالذي اريده بل لاادري ولا استطيع ان افسر مشاعري المتناقضة وتحديدها وتوجيهها الى مسارها الصحيح.اتوقع بأن حدة الالم ستخف بمجرد ان يأتي ثانيةً وانهي العلاقة على مزاجي وبكلماتي وبأسلوبي وبكيفي, لا لشئ سوى ارضاءاُ لغروري الذي لااعلم حقا الى اين سيوصلني !!

 

لماذا لااستطيع ان اكون مثل البقية, بقية من حولي, يحاول ان يمسك من لديه بيده واسنانه ورجله اذا استلزم الامر؟ يغض النظر عن اخطاء الأخر, يسامحه لزلاته ويتنازل عن بعضاُ من كرامته وعزه نفسه في سبيل استمرارية العلاقة؟ لماذا لا اكون نفسهم لماذا لااستطيع ان اكون الحنون الطيب المتسامح المغلوب على امري ؟!

ماالذي خسرته من علاقتي الاخيرة؟ قد اجاوب الجميع بأنني لم اخسر شيئا بل ربحت اشياء. فقد كانت طلباتي اوامر, كنت المدلل المعزز المكرم في هذه العلاقة, فقد تمنى الجميع لو انه بمكاني او يحظى بشخص تجتمع به مواصفات من لدي. فقد كنت قاهرهم كما يقولون.ولكن بيني وبين نفسي اعلم بأنني خسرت الكثير, خسرت انسان صادق محب اذل نفسه ليجعلني العزيز في نظر من حولي.

هل ستبدأ رحلتي مرة اخرى للبحث عن انسان آخر ينسيني الذي قبله, فتتفاجأون بأنني اكتب لكم بعد فترة بأنني وجدته وبأنه دايما مايكون هناك الشخص المثالي منتظرا وصولي؟!

على الرغم من وجود الكثير من حولي, الا ان مسألة الاختيار هي ماتكون المرحلة الاصعب, فأين سأجد من يتقبلني دون ان اقدم اياُ من التنازلات المعروفة والواجبة؟ يرضى بأن يكون هو من يسامح ويغفر ويتحمل اخطائي بل ويعترف بها على انها اخطائه ليقدم لي الاعتذار؟ولكن .. ما الذي يمنع !! فقد اتى من قبل, ولعل وعسى هناك من سيأتي ايضاُ.

كلمة اخيرة اقدمها للجميع, حاول ان تستشير من هم حولك في مشاكلك اياُ كان نوعها. فغالباُ من هم خارج نطاق الصورة يرون المسألة بوضوح اكثر, يروها كاملة ومن جميع النواحي على عكسك انت الذي لاتعلم ماذا يوجد خلف البرواز ..

همسة :   شكرا من القلب الى من كان السبب في جرحي الاول, فبفضلك صرت اقوى, اقسى, اذكى لدرجة انني لم استطع ذرف دمعة واحد على من جرحني من بعدك !! !!

 

 

  

 يحبني ؟
مايحبني ؟!

تحبني ؟
ماتحبني ؟!

كم من عاشق وعاشقة مارسوا هذه اللعبة الغبية
ولم يجنوا فيها سوى .. قتل الوردة . 

 

 

 

 

 

   

توي شطبتك من التفكير واشطبني
غرامك اللي معي ودع وخلاني

هذا امس يوم انت باحساسك مناسبني
واليوم حتى القصايد عنك تنهاني 

 

 

 

 

 

 

sign23.jpg

 

  

Advertisements
هذا المنشور نشر في SmS, SwALif. حفظ الرابط الثابت.

17 Responses to غرامكـ اللي معي .. ودع وخلاني

  1. sarah كتب:

    دائما مبدع ياقاسي كلمات حزينه وشعور مرهف
    يعبر عن اللي بداخلي وداخلك وداخل كثيير من الناس ..
    اللي يحبون من كل قلبهم
    اتمنى لك التوفيق بحياتك وانشالله تتوفق باللي جاي
    وهذا قدر ومكتوب حق كل واحد فينا ..

  2. maram كتب:

    يمكن لو عرفت معنى الحب بتعرف كيف تحب صح .. الحب ساسه احترام و اخذ و عطا .. الغرور والانانيه ما يجتمعون ويا الحب …. الله يعوضك

  3. saoud كتب:

    السلام عليكم
    لا اوي قاسي مو انت الوحيد اللي يفشل بعلاقاته ^_^ كلنا بنفس الحالة ههههههههه
    وبالنهاية تدري شأكتشف ، أكتشف اني غبي وأتصرف تصرفات بايخة ، المفروض أخوي نكون أكبر من هذا كله ونكون ناس متفهمين لواقع الحياة وواقع الأمة
    بهالزمن ما عاد في مكان للحب وان وجد عند البعض فأعلم بأن هناك مساحات فاضية بقلبه تتسع لكل شي
    على الانسان الواقعي وصاحب الاتجاه الواحد ، تلقى قلبه مشغول فما يكون عنده وقت انه يستوحد بطريق واحد

    تحياتي

  4. حمد كتب:

    الحب اخذ وعطا

    ولازم تكون فيه تنازلات للطرفين

    اسف لخسارتك الاخيرة

    🙂

    اخوك حمد

  5. ٌُEhsan كتب:

    صحيح العلاقات الغرامية دائماً تفشل

    وأظن انه لا يوجد حب حقيقي في هذا الزمن

    فقط سبب العلاقة هو إعجاب, وإذا تطورت العلاقة سيكتشف كلا الطريفين التضاد بينهما…

  6. صدى الحرمان كتب:

    كلامي اعتقد عارفه يا قاسي .. ودايما اردد لك نفس الكلام كل مرة. لكن الخيار الاول والاخير لك وانت ادرى مني باللي تحتاجه.

  7. DUBAI كتب:

    True love brings up everything – you’re allowing a mirror to be held up to you daily.

    : )

  8. Bride Zone كتب:

    الحب يأتي بعد الزواج..
    قاعدة ذهبية نأبى أن نصدقها ونؤمن بصحتها حتى بعد أن نثبتها نحن بما لا يدع مجالاً للشك..

    الحب علاقة سامية جميلة.. تلهب المشاعر.. وتعلم الناس أن هناك من بين البشر أطراف أخرى تستحق السعادة كما نستحقها نحن.. ولكن ممارستها خارج نطاق العلاقة الزوجية لا يحمل معه سوى مرادف واحد.. الحب عذاب.. فهناك مشاعر ملتهبة بالشوق والحنين لا يقابلها سوى الحرمان والألم والتواجد مع المحبوب في الظل بعيداً عن عيون الآخرين.. في حين أنه بالإمكان اشباع هذه العواطف بين المتزوجين لسهولة تواصلهما وتواجدهما مع بعضهما البعض دون الخوف من أن تنفضح العلاقة أو تظهر للعيان لأنها بدأت أساساً بالإشهار..

    أعلم أنني تكلمت كثيراً ولكني أتمنى أن تكون فكرتي واضحة..
    تمنياتي لك بحياة سعيدة..

  9. Gasi كتب:

    sarah
    شكرا اختي سارة على تعليقج وتواجدج معي
    اتمنى التوفيق لكِ وللجميع يارب
    بانتظار تواجدج الدائم

  10. Gasi كتب:

    maram
    رايك وواجب علي احترامه
    ولكن مايحق لك باطلاق كم بأني لااعرف معنى لحب
    والله يعوض الجميع ان شاءالله

  11. Gasi كتب:

    saoud
    الحمدالله ياسعود اني مب انا الوحيد
    ومحشوم عن الغباء بس ممكن يكون جهل واندفاع ياسعود اكثر من مايكون غباء
    وخلك متفائل بأن هناك مكان للحب دائما
    شكرا لتواصلك الدائم
    اتمنى بس ماتقطعنا

  12. Gasi كتب:

    حمد
    لاخسارة الا اكيد من بعدها ربح
    وانا ربحت الكثير ولله الحمد
    شكرا على تعليقك الجميل

  13. Gasi كتب:

    Ehsan
    رايك ويشرفني سماعة يااحسان
    شكرا على تواجدك الدائم

  14. Gasi كتب:

    صدى الحرمان
    لولاك ولولا صداقتكم كان ماعرفت لمن افضفض
    شكرا لتواجدكم الدائم بجانبي

  15. Gasi كتب:

    DUBAI
    it is my pleasure to see your comment here sis ..

  16. Gasi كتب:

    Bride Zone
    قلتيها
    فأننا دائما مانرفض ان نصدقها على الرغم من قولها لاحدى معارفي بالامس
    اسعدني تعليقك جدا جلست لاقرأه لاكثر من مرة
    اتمنى ان يدوم هذا التواصل

  17. همسه كتب:

    مرحبااا اخوي..

    كلامك جميييل ..حبيت صراحتك وشعورك ..

    حلو يوم الواحد يعترف بغلطه و يعرف اخطاءه وعيوبه ..

    اليوم انت تعامل الطرف الاخر بهالطريقة بالرغم من حبه لك و مثل مانقول تضحياته و تنازله لك و لارضاءك ..
    بس هالحب مب دايم حب خيالي و مزيف و راح ينتهي ..

    حاول تغير من طباعك و ريح بالك تو الناس عالحب ..ولي ما ربي يكتب راح تلاقي الانسانه لي تحبها حب صادق وطاهر هي الانسانه لي ترتبط فيها …ولكن اترك عنك دور الغرور وافتعال المشاكل اونه عسب اتعرف مدى حبها لك !!

    كون واثق من حبك الها و حسسها بحبك وهي راح تقدمك عيونها و كل جوارحها لك ^_^..

    و اخر شي اقولك كيفما تعامِل تعامَل ..

    وداعة الله

    ^_^

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s