حالة لايمكن وصفها !!

 

 1.jpg

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. بدأت الاعراض الجانبية للأدوية تظهر على السطح, فبعد بدأي في اخذ العلاج  اصبحت شراهتي للأكل اصبحت غير طبيعية, غير طبيعية جدا, وفي اعتقادي ان السبب يعود للحالة النفسية التي مررت بها خلال اليومين السابقين وامر بها حاليا, فعلى حد علمي فأن الكثيرون يلجؤن لالتهام الطعام دون ادراك ودون مراقبة وكأنه يفش خلقه او يطلع حرته كما نقول في الاكل, فلست انا الوحيد من يتبع هذا النظام في فش الخلق. ومن النشرة الداخلية لأحد الادوية وتحت الجزء الذي يتكلم عن التحذيرات والاحتياطات, وجدت انه من الاعراض النفسية الغير مستحبة للأدوية (حالات اكتئاب واعراض ذهانية, وحدثت في حالات نادرة محاولات انتحارية وانتحارات), ولكن بصراحة لا اعلم هل الاكتئاب هو انا, بمعنى هل الحالة التي امر بها هي حالة طبيعية بالنسبة لي ام بسبب الادوية, فقد كنت دائما اعاني من الاحباط لسبب وبدون سبب, والضيق لسبب او لآخر على الرغم من محاولتي التغلب على التوافه وجعلها لاتؤثر بي. لقد اصبحت انام لأكثر من 18 ساعة يوميا من اصلا 24 ساعة. لااصحى الا لآكل واعود للنوم. على الرغم من تواجد كل مااستطيع تخيله من مسليات لاقضي به وقتي وابتعد عن الروتين ورتابة اليوم. ولكن الملل يقتلني والتفكير يسّمني وحقا لااعرف السبب, لدرجة انني لااعرف بم افكر في الاساس !!

 

 

2.jpg

 

هل حددت نوع شخصيتك؟ شخصيتي يصعب علي تحديد نوعها, كمجموعة المسابح التي امتلكها ولا اعرف اسم نوع واحد منها على الاقل, لدرجة اني اعجز عن  تبين ملامح شخصيتي الاساسية, فهي بدون ملامح متغيرة دائما. فأنا حقا لااعلم, ولكي اعلم وكخطوة مني ومحاولة بسيطة للاحساس بالجدية بحثت في موقع غوغل عن موقع يصف فيه انواع الشخصيات, فاحترت حقا.  فهل انا ممن يملكون شخصية الانسان الودود ذو الشخصية البسيطة؟ فمن صفاتها الهدوء والبشاشة والشعور بالامان والثقة بالناس وايضا ثقته بنفسه وحبه لسماع اطراء الاخرين له, وكذلك فأنه دائما مايرى نفسه بخير والآخرين بخير. نعم فلقد كانت شخصيتي قبل اسبوع او اكثر بقليل تحمل الكثير من هذه الصفة.
ولكن لحظة, فمن صفاتي ايضا ظهور علامات الخجل والقلق علي, ودائما مااجد صعوبة في اتخاذ القرارات , وايضا احمل النقيض فعلى اني احمل الثقة في نفسي الى انني افتقدها وافتقرها في بعض من الاحيان. فهل انا املك الشخصية المترددة !؟
ضعت بين خياران .. لا ثالث لهما. لحظة !! عفوا .. من قال ان لاثالث لهما؟
فانت قاسي مشاعر, لم تختر هذا الاسم من فراغ. فأنت صلب قد تتجاهل وجهة نظر الآخرين ولاترغب في الاستماع لها وترفض الحقائق الثابتة لتظهر درجة عنادك, فانت يا (أنا) اذا تحمل الشخصية العنيدة بالاضافة الى الودودة والمترددة .
وبمروري لبقية انواع الشخصيات, فقد وجدت انني احمل من الشخصية الخشنة بأنني ارى نفسي بخير في بعض الاحيان بينما الاخرون ليسوا كذلك, واحاول دائما ان اترك لدى الاخرين انطباعا بمكانتي واهميتي بينهم.
ومع مروري بالشخصيات وانواعها فقد حملت من الشخصية الثرثارة سعة الخيال ومن الشخصية الباردة البرود ودقة الاصغاء واخذت الامبالاة بالاخرين من الشخصية المعارضة. و من كل بستان ثمرة ومن كل بحر قطرة. هنا اكتشفت بأنه يجب علي ان اصنف نفسي بنفسي واسمي شخصيتي بالشخصية الكوكتيل, فاعتقد بأن هذا الوصف هو الانسب.

 

 

 

3.jpg

 تذكرون ذاك الشخص اللي دائما ماكنت اتكلم عنه في بداية تدويني, كان يحتل اغلب مواضيعي لدرجة اني في بعض الاحيان الغيت ومحيت بعض من المواضيع لاني حسيت اني تماديت وذكرت اشياء خاصة ويجب ان لاتنذكر.
مفهومي للحب كان يقول ان الحب لايطرق بابك الا مرة وحدة فقط, واذا حبيت شخص صعب انك تنساه او تحب شخص آخر, يكون هذا الحب متملكك لانها اولى تجاربك  وتتخيل بأنها الاخيرة ومن المستحيل ان يأتي من هو الافضل .
اتدرون ماذا ؟!
اكتشفت اني على خطأ, خطأ كبير فالحب قد يأتي مرتان وثلاث واربع, وقد تكتشف في كل علاقة جديدة بأن ماسبقها تفاهة وطفولة لااكثر.
لي عودة لهذا الشأن لأشارككم تجربتي ورأيي الصريح ان شاءالله في الموضوع القادم بأذنه تعالى.  

همسة:  من قال ماالحب الا للحبيب الاولي .. ياخامس احبابي معك نسيت حب الاربعة !!

 

 

 

 5.jpg

 

احلام فنانة اعشقها جدا, ففي بعض الاحيان تعايرني الوالدة على حبي لأحلام, فكلما ظهرت على الشاشة نادتني وقالت لي: حبيبتك على التلفزيون. وانا هنا لااقلل من قدرها ولكن احببت ان اريكم صورة شخصية لها بدون مكياج, وليس القصد اهانتها ولكن مجرد صورة شخصية لدي احببت مشاطرتكم اياها لتروا الفرق  ليس الا .. 🙂

 

———————

لمعرفة المزيد عن انواع الشخصيات, انصح بزيارة:
موقع افكار علمية: خصائص وانواع الشخصية البشرية وكيفية التعامل معها

 

 

sign23.jpg 

 

 

هذا المنشور نشر في SwALif. حفظ الرابط الثابت.

16 Responses to حالة لايمكن وصفها !!

  1. lizardo كتب:

    الله يشافيك و يخليك تاكل اكثر من هالمجابيس بدون حالات نفسية

  2. AISHA كتب:

    انا شفت احلام اكثر من مرة على الطبيعية … شكلها عادي وايد .. بس خبرك الفنان او الاشخاص المشهورين .. لازم يمرون على مراحل تجميلية متعددة الجهات …

    اما بخصوص الحب … الحب خبرة .. وكل ماكبرت وشفت في الدنيا … زادت وتأصلت وتأكدت قناعاتك .. وكل انسان له مبدا في هذا المجال … والله يديم الحب على الجميع

    اما الادوية … الله يشافيك ويعافيك .. تدري انا امر في عارض مرضي هذي الفترة .. بس مشكلتي الوحيدة واللي ودي اغيرها اني مااعرف التزم بالادوية .. والله مب ناقصين اي مضاعفات .. بس ودي التزم .. مااعرف شلون ؟؟؟

    والله يعطيك الف عافية ياخوي
    ولك مني وردة عنابية 🙂

    على فكرة لك اسلوب مميز في التدوين اهنيك عليه 🙂

  3. saoud كتب:

    أعجبني اسلوبك والطريقة اللي طرحت فيها بعض ما يتراود بفكرك الراقي
    الهمسة كانت اجمل جملة مرت علي بالموضوع ،، انتظر الموضوع القادم حتى يكتمل النصف الاخر من الكلمة

    تحياتي
    سعود

  4. al7urrah كتب:

    Ooh God didnt we miss u or what !

    اممممممممم اول شي سوري اني ما كنت من الي ولكموك اهني
    انت اخبر سوالف التخرج والعفسة وللحين داير راسي على كل شي…

    بالنسبة للأكل والنوم..
    امممممممممم حاسّة بالوضع
    بس إنته قاسي مشاعر الي انعرفك… :>

    عن الشخصية
    نو كومنت

    الله يوفقك في الجامعة
    والله يعيننا ان شاء الله :>

  5. al7urrah كتب:

    وعن الشخص السبشل في حياتكـ… ناطرة التدوينه
    I do know the feeling !

  6. إحسان كتب:

    أحلام شلون كانت وشلون صارت!!

  7. bnt alajaweed كتب:

    مرحياااااااا اخوي قاسي مشاعر

    هذا مروري الاول على موقعك

    الصراحة كل مووضع يشد انتباهي اكثر من الموضوع الي قبله فاحتار بين هذا و ذاك

    اجر و عافية يا اخوي و ما تشوف شر،،،،

    تحياتي العطرة لك ,,,,و ل تحرمنا من يديدك

    و لي عودة باذن الله

  8. مفنوده كتب:

    سلامتك من الاكتئاب اخوي قاسي ،،

    بالنسبه لي مكتئبه الى ابعد الحدود مع معرفتي انه لايوجد اي وسيله للترفيهـ ،، .:* *:.

    عيوني ملتصقه بالشاشه اربعه وعشرين على اربعه وعشرين .. واحلى شي تعرفي على هذه المدوّنه بالصدفهـ

    ولكن مازالت الافكار تاخذني يمين ويسار وكم اخذت منوّمات عشان ينتهي اليوم بسرعه ولكن احيانا نضطر انه نتعايش مع حياتنا كما هي ،،

    ربما هي حكمة من اللهـ ،،

    الله يفررررجهاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا قولوا امين تكفووون +_=

  9. مفنوده كتب:

    اما الشرهه بالاكل .. على حسب المود

    اوقات اكتئاب يصطحبه شراهه بالاكل ولكن الغالب انها تنسد نفسي عالاااااااخر لدرجة اني ما اواجه مشكله اذا جلست من الصبح لليل بدون اكل .. بس ماقولك اني اقدر اجلس بدون اكل واهلي فوق راسي +_+

  10. [ M A N G A . F A C E ] كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هذا اول كومنت لي من بعد متابعه لك ..

    حست بالموقع كله ..

    اهنيك صراحه على هيك ابداع وسوالفك بالحيل تعجبني .. =)

    بخصوص الشخصيه .. لووول نايس .. كوكتيل ..

    والله يشافيك ان شاء الله ..

    وبخصوص الحـب .. بإنتظار المدوونه ..

    بإنتـظار يديدك ..!

  11. التنبيهات: .:[ قاسي مشاعر ]:. · اسمح لي, فأنت لست المثالي

  12. التنبيهات: .:[ قاسي مشاعر ]:. · اسمح لي فأنت لست المثالي

  13. dubai85 كتب:

    ترى والله أعاني أنا بعد ..من سنتين كنت محافظة على رشاقتي ..و لا أزال رشيقة خخخ .. ولكن هالايام زايد وزني ..قبل كنت أشبع بسرعة ..ألحين ما أشبع خخخخخ ..كارهة صدق عمري ..!

    هي مب حالة ..بقدر ما هي آفة ..و ان شاء الله تزول !

    + + +

    نظرية تقول ..الحب ليس قول ..بل فعل !

    + + +

    أنا من محبي أحلام في السابق .. و متابعين كل جديدها ..لكن مع توقفي لسماع الاغاني و لله الحمد ..لا ادري ما جديدها و لكن هذه الانسانة تمتلك ارادة ..متى ما ارادت ان تخفض من وزنها على سبيل المثال تراها نحيفة ..و مرات تكون يا ساتر ..هي فقط تحمل معنى “الارادة” !

  14. العاب كتب:

    فعلا حاله لايمكن وصفها
    شكرا لك اخى العزيز

  15. ياه موضوع جميل جدا
    تسلم

اترك رد

